الأخبار

بودربالة: “المجلس سيعمل على استكمال تركيبته في أقرب الأوقات”

today18/04/2023 54

Background
share close

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة “تقديره للعمل الذي قامت به هيئة الانتخابات لإنجاح الاستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية في دورتيها الأولى والثانية وضمان حسن سير المسار الانتخابي، بما ساهم في التوصّل الى انتخاب مجلس نيابي يعمل في الوقت الحالي على صياغة نظامه الداخلي ليتمكّن بعد ذلك من الاضطلاع بدوره في مسار بناء تونس الجديدة عبر سن التشريعات الملائمة” على حد قوله.

وأشار بودربالة خلال لقائه اليوم الثلاثاء 18 افريل 2023 رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات فاروق بوعسكر إلى إشكالية الشغورات المتعلقة بسبعة مقاعد في البرلمان الجديد بدوائر انتخابية بالخارج، مبينا أن “المجلس سيعمل فور الانتهاء من صياغة نظامه الداخلي على القيام بالإجراءات اللازمة في ما يخصّه حتى يتم استكمال تركيبته في أقرب الأوقات”.
وشدّد من جهة أخرى على “ضرورة إحكام الإعداد للمحطّات الانتخابية المقبلة بما يضمن حسن سيرها ونجاحها”.

من جانبه استغرض بوعسكر بعض الإشكالات والصعوبات التي وجدتها الهيئة “في تأمين نجاح المحطات الانتخابية السابقة، والتي تمّ تجاوزها بفضل تضافر جهود كل أعضاء الهيئة وحرصهم على القيام بدورهم في انجاح المسار”.

وأشار الى الاستعدادات الجارية للمواعيد الانتخابية المقبلة، مؤكّدا أن الإعداد لهذه المحطّة الانتخابية يعدّ من أولويات الهيئة.

وبيّن من جهة أخرى أن الهيئة تنكب على النظر في الخيارات المتصلة بتنظيم الانتخابات البلدية القادمة.

كما أطلع رئيس المجلس على خصوصيات وكيفية الترشح لهذه الانتخابات، وأشار من جهة أخرى الى بعض المسائل والاشكاليات المتعلقة بالدوائر الانتخابية وكيفية تقسيمها بطريقة تضمن نجاح العملية الانتخابية.

كم أبرز “استعداد الهيئة لتأمين هذه المواعيد الانتخابية الهامة والعمل على انجاحها فور تحديد مواعيدها، فضلا عن القيام بالإجراءات اللازمة لسدّ الشغورات في مجلس نواب الشعب وفق ما يضبطه القانون”.

Written by: waed



0%