إقتصاد

الدرناوي: نعمل على تطوير خدمة الدفع عبر الهاتف الجوال

today04/07/2023 48

Background
share close

قال مدير عام شركة نقديات تونس بلال الدرناوي، اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023، إن الدفع الالكتروني تطور بحوالي 25 بالمائة سنة 2022، وقد بلغ عدد العمليات المالية 134 مليون كامل السنة، بحجم معاملات يقدر بـ 22 مليار دينار، متوقعا أن يصل عدد العمليات إلى 140 مليون بحجم معاملات بقيمة 30 مليار دينار.

وأفاد الدرناوي خلال حضوره في برنامج اكسبراسو  بوجود زيادة في عمليات الخلاص الالكتروني، مشيرا إلى أن البطاقات الأجنبية التي تستعمل في تونس تقدر بحوالي 2.5 مليار دينار أي بنسبة 10 بالمائة من حجم المعاملات.

وشدد على أهمية تطوير هذا التمشي، من خلال وضع استراتيجية وطنية للخلاص الالكتروني، إلى جانب تحسين الخدمات المقدمة للحرفاء، علاوة على تقليص كلفة العمليات المالية، مضيفا “نحن بصدد إنجاز دراسة حول كيفية تطوير هذه الجوانب”.

وقال محدثنا إن البلدان الإفريقية تعتمد أكثر على الخلاص عبر الهاتف “e-wallet”، في المقابل تعتمد دول شمال إفريقيا بشكل أقل على هذه المنظومة.

وأضاف “نعمل على تعزيز خدمة الدفع عبر الهاتف الجوال، حيث اعتمدت 50 بالمائة من البنوك التونسية هذه الخطوة”، مؤكدا العمل على وضع خدمات جديدة للخلاص عبر الهاتف.

وبيّن عدم وجود إشكال في خلاص الفواتير الكترونيا، مشيرا إلى أن الخلاص عبر “e-wallet” سيحل مكان الـدفع عبر الـ “tpe”.

وشدد على أهمية الجانب الاتصالي في علاقة بالاستعمالات الجديدة، كما تحدث عن ضرورة إطلاق مبادرات تقديم تسهيلات وتحفيزات تدفع الحرفاء لإعتماد الخلاص الالكتروني.

 

 

 

 

 

Written by: waed



0%