الأخبار

بدعوى فتح ممرات آمنة: الاحتلال يدعو سكان غزة مجددا إلى المغادرة

today15/10/2023 139

Background
share close

أصدر جيش الإحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023 إخطارا جديدا لسكان مدينة غزة وشمال القطاع المحاصر بالمغادرة إلى جنوب وادي غزة، بدعوى فتح ممرات آمنة لذلك.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا جاء فيه: “سكان مدينة غزة وشمالي القطاع، نناشدكم على مدار الأيام الأخيرة مغادرة مدينة غزة وشمالي القطاع والاتجاه إلى المنطقة الواقعة جنوبي وادي غزة”.

وتابع: “أبلغكم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيمتنع عن استهداف الممر المحدد ما بين الساعة الـ10:00 صباحا ولغاية الساعة 13:00 ظهرا” ودعا إلى “التوجه جنوبا نحو خان يونس”.

جيش الإحتلال تراجع سابقا عن إعلانه وقصف نازحين معظمهم نساء وأطفال

وكان جيش الإحتلال الاسرائيلي قد أخطر سكان مدينة غزة بالمغادرة والتوجه نحو جنوب وادي غزة، بدعوى فتح ممرات آمنة وبدعوى الحفاظ على سلامتهم، ونشر صورة للممرات التي فتحها، وسرعان ما تراجع عن إعلانه، وقصف شاحنات وسيارات كانت تقل نازحين فلسطينيين عن شمال مدينة غزة نحو الجنوب، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 70 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 200 آخرين.

ويطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين منذ أيام بمغادرة شمال القطاع والتوجه جنوبا بدعوى الحفاظ على سلامتهم، فيما يعمد إلى إغلاق المعابر من وإلى القطاع، كما قصف معبر رفح الذي يربط القطاع بمصر.

*المصدر: وكالات

Written by: Asma Mouaddeb



Logo Express FM
0%