الأخبار

باسم نعيم: “نطالب الدول العربية والإسلامية بالضغط على واشنطن لوقف العدوان وفتح المعابر”

today10/11/2023 16

Background
share close

قال باسم نعيم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، “نطالب الدول العربية والإسلامية بالضغط على واشنطن لوقف العدوان وفتح المعابر”.

وأضاف نعيم “الشعب الفلسطيني يفرض على العالم حقوقه وثوابته ودولته المستقلة وعاصمتها القدس، وآلاف الأطفال الفلسطينيين معرضون للموت المحقق بسبب خروج المستشفيات عن الخدمة”.

وتابع “الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة لا يزالون تحت الأنقاض أكثر من نصفهم أطفال، ووكالة الأونروا تخلت عن مسؤولياتها في شمال القطاع رضوخا لمطالب الاحتلال الذي ارتكب حتى الآن أكثر من 1130 مجزرة في حق النازحين آخرها على طريق صلاح الدين”.

 

 

“أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي أضعاف ما يعلن”

من جانبه قال أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “نؤكد بكل ثقة أن أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي أضعاف ما يعلن”.

وأضاف “مقاتلو القسام لا يزالون في خضم المواجهة مع الاحتلال ومعنوياتهم في الميدان عالية، وهناك جهود واتصالات مع قطر ومصر تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لأسباب إنسانية”.

واعتبر أن الاحتلال الإسرائيلي وبغطاء أميركي يرفض بشكل معلن وقف إطلاق النار، مضيفا “ندعو إلى تصعيد المقاومة ضد العدو المجرم الذي لا يفهم إلا لغة القوة”.

كما بيّن أن “الإسرائيليين يعترفون بكل وقاحة أن رواية الحقيقة تخدم حماس لذلك يكذبون”، معتبرا أن “محاولات الإدارة الأميركية لفرض الوصاية على الشعب الفلسطيني مرفوضة”.

وأكد “شعبنا الفلسطيني بدأ مسيرة التحرير والعودة لاسترجاع حقوقه كاملة غير منقوصة، وندعو المشاركين في القمة العربية لاتخاذ قرارات حاسمة تتجاوز مرحلة الاستنكار، ورفض أي تدخل خارجي في الشأن الفلسطيني، وتفعيل أشكال المقاطعة للكيان النازي الإرهابي”.

وشدد على أن “الدول العربية والإسلامية تملك أوراقا وأدوات تمكنها من التصدي للضغوط الأميركية”، مضيفا “سنمضي في جهادنا ونؤكد تقديرنا العالي للشعوب العربية والإسلامية المتضامنة مع غزة”.

 

 

 

Written by: waed



0%