الأخبار

لحيمر: “تم تخصيص فضاء لدفع الإبتكار وتطوير المشاريع لفائدة الطلبة..”

today29/11/2023 15

Background
share close

قال نعمان لحيمر مدير بـ  (SMU (South Mediterranean University ، مباشرة من فعاليات الدورة العاشرة لصالون المهن والتشغيل، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، إن أكثر من 10 بالمائة من طلبة SMU يقومون بإطلاق مشاريع وشركات ناشئة.

وأَضاف لحيمر في تصريح لبرنامج ايكوماغ أنه تم العمل على مواكبة ومرافقة الطلبة، حيث انطلق ذلك عبر نوادي وصولا إلى تخصيص مساحة كاملة للابتكار تحت مسمى innovation center وهو فضاء للإبداع المشترك والعمل بروح الفريق.

وتابع قائلا “هي مساحة لتجميع كل الطاقات والمبادرات لبعث المشاريع والابتكار، حيث نوفر لرواد الأعمال وباعثي المشاريع المتطلبات لتطوير مشاريعهم، وهو فضاء مفتوح ومجال للعمل وتنظيم الاجتماعات والتظاهرات وورشات العمل”.

وأردف “نوفر التجهيزات والآليات لباعثي المشاريع للقيام بتجاربهم حيث يقوم الأساتذة بمرافقتهم للدفع نحو إنجاح المشاريع منذ البداية وصولا إلى التواصل مع أول حريف”.

وشدد محدثنا على أهمية جانب البحث، مؤكدا العمل على خلق ترابط بين البحث العلمي والتطبيقي والمشاريع المنجزة في هذا الفضاء.

كما أشار إلى أن innovation center يمثل فرصة للطلبة لتقديم عدة خدمات بالنسبة للشركات الناشئة وأيضا فرصة لانجاز مشاريع ختم الدروس.

ولفت إلى أنه تم ارساء “SMU Incubator” وهي موجهة للشركات الناشئة، ولا تقتصر على smu بل مفتوحة للجميع بشكل مجاني، مبينا أنه يمكن للراغبين في بعث مشاريع تقديم تراشحاتهم إلى غاية يوم الأحد.

وأشار إلى أنه تم إلى الآن مرافقة 24 شركة ناشئة، تحصلت حوالي 50 بالمائة منها على تمويلات.

 

Written by: waed



0%