الأخبار

يوفر فرص عمل لطالبي الشغل.. صفاقس تحتضن منتدى المهن

today28/02/2024 32

Background
share close

تحتضن المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس، اليوم الاربعاء 28 فيفري 2024، الدورة الثانية من « منتدى المهن » والذي تساهم في تنظيمه وزارة التشغيل والتكوين المهني في إطار مشروع التعاون الدولي « التكوين وسوق الشغل » المنجز بالشراكة مع الوكالة الالمانية التعاون الدولي.

اختصاصات تتماشى مع سوق المشغل

وفي هذا الاطار، أكد شكري عبد المولى، مدير المدرسة الوطنية للالكترونيك والاتصالات بصفاقس،  أن أبرز الاختصاصات التي تدرس بالمدرسة، تتماشى مع متطالبات سوق الشغل، وهي كل من الهندسة الكهربائية هندسة الشبكات والاتصالات والهندسة في الإعلامية الصناعية..

وأضاف، مدير المدرسة لدى تدخله اليوم، ببرنامج “ايكو ماغ”، أنه يتم سنويا، انجاز مشاريع ختم الدروس، من قبل خريجي المدرسة صلب المؤسسات الصناعية..ليتم على اثر ذلك انتداب الطالب مباشرة داخل المؤسسة وفق قوله.

وأفاد، أنه يتم استقطاب طلبة المدرسة الوطينة للالكترونيك والاتصالات بصفاقس، في المحيط الصناعي بنسبة 95%..مشددا على التكوين صلب المؤسسات الصناعية لدعم  القدرة التشغيلية العالية وفق تعبيره.

الذكاء الاصطناعي وسوق الشغل

من جهته أكد المدير العام للغرفة التونسيّة الألمانية للصناعة والتجارة جورن بوسالمي، ان دور الغرفة هو تعزيز الشراكة الاقتصادية الالمانية التونسية، خاصة دفع استثمار المؤسسات الألمانية المنتصبة في تونس.

وقال” اليوم نحن في عصر الذكاء الاصطناعي، وتطور التكنولوجي..ونحتاج إلى كفاءات خاصة في قطاع السيارات والميكانيك والتكنولوجي..”

وتطرق مدير عام الغرفة، إلى أهمية الذكاء الاصطناعي، من خلال تحسين ظروف العمل داخل المؤسسة وتحسين الانتاجية..

وللإشارة، فإن منتدى المهن في دورته الثانية،  موجّه للشباب من الطلبة والمتكونين ومن الباحثين عن شغل بهدف تثمين القطاعات والمهن الواعدة ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية العالية.

ويضم المنتدى فضاءات عرض مخصّصة، للتعريف بالخدمات المقدمة في مجال الوساطة في سوق الشغل والمرافقة ودعم التشغيلية بالإضافة إلى فضاءات عرض لفائدة 21 مؤسسة اقتصادية توفر اكثر من 200 فرصة عمل في القطاعات المعنية بالتظاهرة.

كما تم تنظيم ثلاثة ورشات نقاش حول محاور الذكاء الاصطناعي والحياة المهنية والثورة الصناعية الرابعة و تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات لفائدة الميكانيك الدقيقة و ورشة عمل حول محور ” إعادة التأهيل المهني في مجال تكنولوجيا المعلومات”.

Written by: Rim Hasnaoui



0%