الأخبار

شهداء وجرحى ومُعتقلين في اقتحام الجيش الاسرائيلي لمجمع الشفاء

today18/03/2024 46

Background
share close

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، القضاء على رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي بحماس في مستشفى الشفاء.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “بعد ورود معلومات استخباراتية من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بشأن تواجد عدد من مسؤولي حماس في مستشفى الشفاء وفي إطار مداهمة قوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام للمكان تم القضاء على المخرب المدعو فائق المبحوح رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في حماس “.

إلى ذلك قالت مصادر للجزيرة إن العميد فايق المبحوح، الذي قتله الاحتلال في عملية مستشفى الشفاء، يشغل منصب مسؤول عمليات الشرطة في قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن العميد المبحوح تولى التنسيق مع العشائر والأونروا لإدخال وتأمين المساعدات شمال قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن المبحوح رئيس مديرية العمليات بجهاز الأمن الداخلي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسقط عدد من الشهداء والجرحى جراء الهجوم الذي نفذته قوات الاحتلال اليوم الاثنين على مجمع الشفاء الطبي في شمال غزة، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن وحدات من الجيش سيطرت على المجمع واعتقلت العشرات من الفلسطينيين، كما اعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده خلال الهجوم.

من جانبها أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بعد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، محذرة من أن المعارك “تعرض العاملين في مجال الصحة والمرضى والمدنيين إلى الخطر”.

وأكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن المستشفيات يجب ألا تكون أراضي للمعارك، محذرا من أن “أي أعمال عدائية أو عسكرة للمنشأة تعرض للخطر الخدمات الصحية ووصول سيارات الإسعاف وإيصال الإمدادات المنقذة لحياة السكان.

 

*وكالات

 

Written by: Marwa Dridi



0%