الأخبار

“تونس قادرة على اكتساح عديد الأسواق عن طريق المنتوجات المعلّبة، في حال..”

today21/05/2024 106

Background
share close

تطرق عبد اللطيف مزيو عضو المكتب التنفيذي لكنفدرالية المؤسسات، المواطنة “كونكت”، اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024، إلى مشاركة ،”كونكت “الدولية” في المعرض الدولي للتغليف والتعبئة واللوجستيك Hispack 2024 الذي انعقد بمدنية برشلونة الاسبانية من 8 إلى 10 ماي الجاري.

وأضاف، لدى تدخله ببرنامج “حديث في البزنس” أنّ هذا المعرض استقطب 27 ألف زائر، ومشاركة 720 مؤسسة، مبيّنا أنّ البعثة التونسية كانت متكونة من 26 شركة في عدة قطاعات مختلفة صناعة المواد الغذائية والتجميل وصناعة الأدوية..

وأفاد، ضيف البرنامج، أنّه تم خلال المعرض، عقد أكثر من 120 لقاء ثنائي تجاري “B to B،”مثلت فرصة للمؤسسات التونسية لمعرفة آخر المستجدات في قطاع التعبئة والتغليف.

وبيّن، عضو المكتب التنفيذي “كونكت, أنًه تجديد خط التمويل لفائدة  المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس بقيمة 25 مليون اورو، سيمتد على 15 سنة مع 5 سنوات إمهال.

ولفت عبد اللطيف مزيو، إلى التغيّرات الحاصلة في قطاع التعبئة والتغليف على المستوى العالمي، موضّحا أن الشركات التونسية الناشطة في هذا القطاع، غير جاهزة وغير قادرة للدخول للسوق الأوروبية.

وشدد، في هذا الصدد، على ضرورة تهيئة هذه المؤسسات وتطوير امكانيتها اللوجستية، مع مواكبة  التشريعات التونسية للتغيرات والتطورات الحاصلة حتى تتمكن من هذه المؤسسات من منافسة نظيراتها في السوق الأوروبية.

وأكد، محدثنا، أنّ في حال تهيئة الظروف ووضع كل الامكانيات اللازمة فإن تونس يمكنها اكتساح عديد الأسواق عن طريق المنتوجات المعلّبة على غرار زيت الزيتون..

وأشار، مزيو إلى تأثير السوق الموازية على القطاع رغم المراقبة الاقتصادية، معتبرا أنّ خيّار التوجه نحو هذا السوق يعود إلى التعقيدات الادارية وارتفاع الضغط الجبائي..

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%