الأخبار

إسرائيل: لا قوة في الأرض تمنعنا من ملاحقة حماس

today23/05/2024 65

Background
share close

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس 23 ماي 2024، إن إسرائيل لن تردع عن مواصلة حربها ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وذلك قبل يوم من إصدار محكمة العدل الدولية حكمها في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر بوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث آفي هيمان للصحفيين، ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستمتثل لحكم محتمل ضدها من محكمة العدل الدولية غدا الجمعة “لا توجد قوة على الأرض يمكنها أن تمنع إسرائيل من حماية مواطنيها وملاحقة حماس في غزة”.

وأعطت حكومة الحرب الضوء الأخضر لاستئناف المفاوضات الرامية إلى تحرير الرهائن المحتجزين في القطاع، إذ واصل الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عملياته العسكرية وغاراته الجوية في الشمال والجنوب.

وتوقفت المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة وقطر ومصر بين إسرائيل وحركة “حماس” في مطلع مايو (أيار) الجاري، التي تدور حول هدنة في الحرب المتواصلة منذ أكثر من سبعة أشهر تشمل الإفراج عن رهائن محتجزين في غزة ومعتقلين فلسطينيين في سجون إسرائيلية.

وتعثرت المفاوضات على وقع تصعيد في العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وتمسك من جانب “حماس” بوقف إطلاق نار دائم.

وقال مدير مكتب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الخميس إن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال في حق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “غير مقبول”، ولا ينفذ في المجر.

وذكر جيرجيلي جولياس في مؤتمر صحافي أنه على رغم تصديق المجر على نظام روما الأساس لـ”المحكمة الجنائية الدولية”، فإنه “لم يكن قط جزءاً من القانون المجري”، بمعنى أنه لا يمكن تنفيذ أي إجراء للمحكمة داخل المجر.

وكالات

 

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%