الأخبار

أهم نتائج برنامج FAST، الداعم للمؤسسات الناشئة والمبادرة النسائية

today30/05/2024 73

Background
share close

أكد الصحبي العرفاوي المكلف بالمشاريع في صندوق الودائع والأمانات، اليوم الخميس 30 ماي 2024، أنّ برنامج “FAST” الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 4.6 مليون أورو يندرج ضمن مهمة الصندوق في الإشراف على كل آليات تمويل الشركات الناشئة في تونس.

وأضاف، لدى تدخل اليوم، ببرنامج “ايكو ماغ” في إطار تغطية خاصة “بتمويل المؤسسات والاقتصاد” تؤمنها إذاعة اكسبراس أف، أن هذا البرنامج متوجه أساسا للمؤسسات الناشئة والنساء المبادرات في الجهات.

وأشار، المسؤول بالصندوق، إلى إنّ برنامج FAST، يتكون من 3 مكونات حيث يتمثل الأوّل في تسريع تنمية الشركات الناشئة وتدويلها، وقد خصصت اعتمادات له بقيمة 1.2 مليون أورو،مضيفا أنّه منذ جوان 2022 إلى غاية مارس الماضي تم مرافقة 82 شركة ناشئة، 70% من هذه الشركات أصبحت لديها أسواق خارجية.

بالنسبة للمكون الثاني والمتعلق بالنساء المبادرات داخل الجهات، أكد الصحبي العرفاوي، أنّ الهدف منه هو تذليل الصعوبات والعراقيل التي تتعرض لها المرأة في الجهات الداخلية، مبيّنا في هذا الصدد أنّ أكثر 300 إمرأة انتفعت بهذا البرنامج، إضافة إلى احداث 120 شركة صغرى وخلق 300 موطن شغل.

أما المكون الثالث والأخير، فيتعلق وفق ضيف البرنامج، بالعمل على ربط العلاقة بين الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى، مضيفا أنه تم تحقيق 36 اتفاقية بينها.

وللإشارة، فقد أكّدت المديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات ناجية الغربي، الدور الذي يضطلع به الصندوق في الاستثمار بطريقة مباشرة في المشاريع الكبرى والمشاريع الاستراتيجية، فضلا عن دوره في دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة كفاعل عمومي وكمستثمر عن طريق صناديق الاستثمار.

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%