الأخبار

تونس-البنك الدولي: التطرق لسير برامج ومشاريع التعاون المالي

today01/06/2024 1523 1

Background
share close

تناول الاجتماع الذي جمع، ظهر أمس الجمعة، وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، بالمدير الإقليمي لمنطقة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي جيسكو هنتشيل، سير برامج ومشاريع التعاون المالي لسنة 2024.

كما تناول اللقاء، الذي حضره مدير مكتب البنك بتونس ألكسندر أروبيو، مدى تقدم مشروع “رواق” الداعم للتنمية الإقتصادية الرابط بين ولايات، صفاقس وسيدي بوزيد والقصرين،الممول من قبل البنك الدولي، والهادف إلى الحد من الفوارق الاقتصادية الجهوية، من خلال تحسين جودة النقل البري وتسهيل الوصول إلى التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة على طول الرواق.

وسيضفي هذا المشروع، وفق بلاغ صادر، السبت، عن وزارة الاقتصاد والتخطيط، ديناميكية اقتصادية وتنموية على الجهات المعنية، باعتبار ما سيوفره من بنية أساسية متطورة ومحفزة على الإستثمار واقامة المشاريع حولها.

وتناول الجانبان، بالمناسبة، مدى تقدم برنامج التعاون الخاص بدعم الأمن الغذائي وبرنامج الأمان الإجتماعي وغيرها من البرامج والمشاريع الأخرى، الى جانب المشاريع التي سيتم تقديمها للتمويل بالنسبة لسنة 2025 في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية، من ذلك مجال الطاقة الكهربائية ومجال المياه والتعليم العالي والمجال الصحي و الحماية الإجتماعية ودعم الأمن الغذائي.

وجدد جيسكو هنتشيل، إلتزام البنك الدولي بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية ذات الأولوية الوطنية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية، بما يساعدها على مجابهة التحديات القائمة والتقدم في تحقيق تنمية شاملة و مستدامة.

يُشار إلى أن مشروع ممر التنمية الاقتصادية، يتمثل في إرساء 4 مسارات على الطريق الوطنية رقم 13 وضمان ربط أفضل بين ولايات صفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين، على امتداد 181 كيلومترا.

Written by: Rim Hasnaoui



Logo Express FM
0%