الأخبار

“الباكالوريا لا تهم وزارة التربية فقط .. ونجاحها نجاح للمجتمع التونسي”

today06/06/2024 47

Background
share close

تحدث مدير الإتصال والإعلام بوزارة التربية، منذر عافي اليوم الخميس 6 جوان 2024 عن الحالات الخاصة بالنسبة لذوي الإحتياجات الخصوصية الذين بصدد اجتياز الامتحانات الوطنية.

وأفاد بأن 93 تلميذا يتمتعون بإجراء تضخيم الخط، إلى جانب تقديم المواضيع لفائدة 47 تلميذ مكتوبة بطريقة برايل، وترجمة المواضيع للغة الفرنسية لفائدة 5 تلاميذ.

كما يتمتع 623 تلميذا بالحق في إضافة ثلث الوقت القانوني في كل حصة اختبار، فيما يجري 15 تلميذا الامتحانات من السجن، ويعتمد تلميذ وحيد على اللوحة الرقمية.

وقال عافي لدى مداخلته ببرنامج الشارع التونسي إن “وزارة التربية بقدر اهتمامها بالأسوياء تهتم بهذه الفئة”، مبينا وجود 586 مركز اختبار وطني و27 مركز إيداع و7 مراكز تجميع و28 مركز إصلاح.

كما أكد أهمية الموارد البشرية التي تشمل مختلف المتداخلين والبالغ عددهم 148930 شخصا، وهي فئة مجندة لخدمة الإمتحانات الوطنية.

وأضاف “الباكالوريا لا تهم وزارة التربية فقط، ونجاح هذه الامتحانات هو نجاح للمجتمع التونسي، كما أن الجميع مشارك ومعني بالباكالوريا”، مؤكدا أن أجواء إجراء الامتحانات عادية، فيما تم رصد بعض حالات الغش والتصدي لها وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

 

Written by: waed



0%