الأخبار

تنظيم ندوة حول قطاع الوكالات العقارية في تونس يوم الأربعاء

today25/06/2024 61 1

Background
share close

ينظم المجمع المهني للوكالات العقارية GPAI التابعة لمنظمة الاعراف ندوة حول قطاع الوكالات العقارية في تونس تحت عنوان “الحقائق والتحديات” وذلك يوم الأربعاء 26 جوان 2024 على الساعة 8:30 صباحا.

وأكّد محسن الشعباني رئيس المجمع أهمية القطاع، مبينا في المقابل أن حوالي 800 إلى 900 وكالة فقط متحصلة على agrément الموافقة من وزارة التجارة من مجموع 5000 وكالة.

وشدد على ضرورة التعامل مع الوكالات الحاصلة على الموافقة لضمان حماية أكبر للمواطن، مشيرا إلى وجود عديد الاشكاليات في القطاع منذ سنوات.

وتحدث عن مشروع قانون لانشاء عماد لفائدة الوكلاء العقاريين الحاصلين على الموافقة، قائلا “نتقدم بشكل جيد بفضل كونكت، وهناك فرص وإمكانيات هامة في تونس”.

ولفت إلى أنه يتعين على أي وكيل عقاري عند بعث الوكالة القيام ب5 اتفاقيات مع مختلف الأطراف، مشيرا إلى الانفتاح أكثر والعمل مع دول الخليج وبقية دول العالم.

وأبرز أن الهيئة التي سيتم تنظيمها ستنظم القطاع والناشطين فيه، كما ستقدم الدولة المساعدة في المجال.

وأوضح أنه بامكان الليبيين والجزائرين فقط شراء العقارات في تونس وفق القانون، فيما لا يحق للأوروبيين القيام بذلك، مشيرا إلى تقنيات العمل والتفاوض المعتمدة ومؤكدا عدم الترفيع بشكل مشط في الأسعار.

وأضاف “على مالكي العقارات الانتباه مع ضرورة الاحتياط والتثبت من الوكالات الحاصلة على موافقة”.

هذا وسيتم خلال الندوة العمل على مساعدة الوكالات التي تريد التنظم والعمل، داعيا اياها إلى الحضور المكثف خاصة في ظل حضور وزارة التجارة والبنك المركزي.

وكشف محدثنا عن عديد الإجراءات الجديدة التي سيتم اعتمادها في هذا الإطار.

 

 

Written by: waed



0%