الأخبار

عودة الإحتقان بالعامرة وجبنيانة..نائب بالبرلمان يدعو الجيش للتدخل

today07/08/2024 4742 3

Background
share close

أكد النائب بالبرلمان عن ولاية صفاقس، طارق المهدي اليوم الأربعاء 07 أوت 2024، عودة السرقة والبراكاجات واقتحام المنازل في معتمديتي جبنيانة والعامرة من قبل المهاجرين الأفارقة جنوب الصّحراء.

وطالب لدى تدخله ببرنامج “اكسبريسو” السلطات العسكرية بالتدخل لمعاضدة جهود السلطات الأمنية من أجل  السيطرة على الأعداد الكبيرة لهؤلاء المهاجرين، والتصدي لاعتدائتهم المتكررة على الأهالي الذين اشتكوا من أعمال سطو واقتحام للمنازل.. وفق قوله.

وقال النائب في ذات السياق، “الأمن الداخلي للبلاد بصدد التعرض للخطر عن طريق أطراف أجنبية..”.

وللإشارة فقد شهدت معتمدية العامرة من ولاية صفاقس، الاثنين الماضي، احتجاجات نظمها المتساكنون تنديدًا بعدم إيجاد حلول لأزمة التوافد المستمر للمهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء رغم ما تلقّوه من وعود من قبل السلطات.

وللتذكير فقد أدى رئيس الجمهورية  قيس سعيّد زيارة إلى معتمديتي جبنيانة والعامرة بولاية صفاقس بتاريخ 12 جويلية الماضي، أكد خلالها أنّ هناك عملًا متواصلًا ودؤوبًا مع السلطات الأمنية من أجل إيجاد حلّ للمعضلة التي تعيشها المنطقة في علاقة بالتواجد الكبير والمتزايد للمهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء هناك، وفق قوله.

وقال الرئيس موجهًا خطابه لعدد من متساكني المنطقة: “الدولة موجودة لتحميكم وسنعمل على إيجاد حل من أجل تحقيق الأمن بالمنطقة”.

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%