الأخبار

نحو إدخال تحويرات على تركيبة الحكومة وسد الشغورات في الوزارات

today09/08/2024 1661

Background
share close

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر أمس الخميس 8 أوت 2024 بقصر قرطاج، برئيس الحكومة كمال المدوري، إلى سدّ الشغورات في عدد من الوزارات والتحويرات التي يتجه إدخالها على تركيبة الحكومة.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة التناغم والانسجام في العمل الحكومي مذكرا، في هذا الإطار، بما ورد في الفصل 87 من الدستور الذي ينص على أن وظيفة الحكومة تتمثل في مساعدة رئيس الجمهورية في ممارسة الوظيفة التنفيذية.

كما شدد رئيس الجمهورية مجددا على الدور الاجتماعي للدولة المحمول عليها وفق الدستور توفير المرافق العمومية للمواطنين كالصحة والتعليم والنقل وغيرها.

وقال إن “ما أصاب هذه المرافق من خراب نتيجة اختيارات فُرضت من الخارج ونتيجة للفساد الذي استشرى أدى إلى هذا الوضع الذي لا بد من وضع خطط لتجاوزه مع ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين” وفق قوله.

كما أكد على أن “دور الإدارة العمومية في خدمة المواطن على أساس الحياد والمساواة وعلى أن على كل مسؤول مهما كانت درجة مسؤوليته أن يضع في الاعتبار في المقام الأول الواجب المقدس لخدمة المواطنين وإعلاء شأن الوطن، فبهذا الشعور تُبنى الدول وبسواعد أبنائها وعقولهم يُصنع التاريخ” على حد تعبيره.

Written by: waed



Logo Express FM
0%