الأخبار

مشروع “موبي تري” في مرحلته الثانية لإختيار 30 مشروعا في مختلف المناطق

today21/08/2024 78

Background
share close

أكد بوبكر بوريشة المكلف بمشروع Mobi-TRE Hajti Bik، اليوم الأربعاء 21 أوت 2024، أن هذا المشروع  يهدف لإحداث مشاريع مشتركة بين أصحاب أفكار المشاريع في تونس والتونسيين المقيمين بالخارج.

وأضاف لدى تدخله ببرنامج “اكسبريسو” أن المشروع تشرف عليه المنظمة الدولية للهجرة، بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي، وبالشراكة مع مؤسسات الدولة التي تُعنى بالإستثمار.

وأفاد بوريشة أنّ المرحلة الأولى من المشروع كانت موجهة للجالية المقيمة بايطاليا، وقد تم وضع خبراء على ذمة صاحب المشروع لتمكين الباعث من مجموعة من المهارات في كيفية إدارة المشروع وتمكينه من أفكار جديدة تدعم حظوظ نجاح مشروعه، فضلا عن دورات تكوينية في التسيير والتصرف، وتكوين في اختصاص نشاط المشروع، ومرافقة في مجال التسويق الإلكتروني وفق قوله.

وأشار ضيف البرنامج، إلى أن مشروع “موبي تري”توسع في كل ألمانیا وفرنسا والكوت الديفوار والمملكة العربیة السعودیة وإیطالیا، وذلك لانتقاء 30 مشروعا في مناطق التنمية الجهوية.

وقال في هذا الصدد، “إن المرحلة الثانية من هذا المشروع تتواصل إلى جانفي 2026، ليشمل 18 ولاية في تونس..” مضيفا أنّ المشروع يهدف بالأساس إلى تحفيز المقيمين بالخارج على بعث مشاريع بالتعاون مع أبناء المناطق التي ينحدرون منها بهدف المساهمة في خلق الثروة.

وأكد المكلف بمشروع “موبي تري”، أنّه تم وضع استمارة على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي”فايسبوك” “Hajti Bik”، على ذمة كافة التونسيين المقيمين بالخارج لابداء انتظاراتهم من الجلسات الإعلامية التحفيزية حول الإستثمار في تونس.

وبيّن بوبكر بوريشة، أن أولى جلسات الدورات التدريبية ستكون خلال شهر سبتمبر القادم.

وللإشارة فقد مكن  المشروع في مرحلته الأولى من إحداث 56 مشروعا منهم 36 مشروع في  قطاعات الصناعة والفلاحة والخدمات والصناعات التقليدية بقيمة استثمارية فاقت المليون دينار.

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%