الأخبار

طلال صهميم: “ردود أفعال إيجابية حول صالون “ARTICREA”..”

today12/09/2024 208

Background
share close

أكد طلال صهميم رئيس مشروع تونس الإبداعية، اليوم الخميس، أنه يتم  تنظيم أول صالون مهني للصناعات التقليدية “ARTICREA”، من 09 إلى 15 سبتمبر 2024 بقصر المعارض بالكرم، تحت إشراف الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وذلك في إطار مشروع تونس الإبداعية.

وأضاف صهميم، لدى تدخله اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، ببرنامج “الشارع التونسي”، أن “الصالون يمثّل ملتقى هامًّا يجمع ما بين 175 حرفي وحرفية بالشركات التونسية والأجنبية والعموم لاقتناء منتوجات تقليدية للتزويق والديكور والهدايا التذكارية و فرصة للمشترين ومحبي الصناعات التقليدية من جميع أنحاء العالم للتواصل مع الحرفيين والمؤسسات الحرفية وذلك بهذف التعريف أكثر بمزايا قطاع الصناعات التقليدية، والترويج لصورة تونس ككل وفق قوله.

وأفاد صهميم أنّ “الصالون المهني ARTICREA يهدف إلى الرفع من القدرة التصديرية للمؤسسات الحرفية التونسية من خلال استقطاب المشترين الدوليين والتموقع بالسوق الداخلية إلى جانب تقديم منتوجات تقليدية مبتكرة ذات جودة عالية في مختلف الاختصاصات.

وأكد ضيف البرنامج أنّه يتم العمل للإنفتاح على أسواق جديدة  إلى جانب المحافظة على الأسواق التقليدية كألمانيا وايطاليا وفرنسا.

وخلص رئيس مشروع تونس الإبداعية إلى وجود ردود أفعال جيدة بعد مرور يومين على افتتاح الصالون، إضافة إلى وجود اهتمام من قبل عديد الشركات التي لم تشارك في هذه الدورة.

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%