الأخبار

سمير ديلو: “إيقاف أكثر من 100 شخص في صفوف حركة النهضة..”

today16/09/2024 4313 1

Background
share close

أكد المحامي سمير ديلو، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، أنه تم إيقاف أكثر من 100 شخصا من حركة النهضة من بينهم قياديين جهويين ومناضلين من الحركة وفق قوله.

وأضاف لدى تدخله ببرنامج “Le Grand Express”،  أنه لا يمكن الحديث في تفاصيل الملف لأنه مازال قيد البحث لدى فرقة الأبحاث بالعوينة والنيابة العمومية بقطب مكافحة الإرهاب.

وأكد ديلو أن خلفية الإيقافات غير مفهومة وأن عددا كبيرا من الموقوفين(بينهم من أعمارهم تتراوح بين 65 و83 سنة)، ليس لديهم أي نشاط سياسي مباشر وأكثرهم من مناضلي حركة النهضة الذي سجنوا منذ أكثر من 30 سنة وفق تأكيده.

ونفى المحامي، بأن تكون سلسلة هذه الإيقافات على علاقة بقضية التآمر على أمن الدولة ولا بأي قضية جارية وفق قوله، موضّحا أن هذه الإيقافات تأتي بعد الإطلاع على محادثات بهاتف شاب من حركة النهضة تم ايقافه سابقا.

ورجّح الناشط السياسي، أن من يحرك هذه الإيقافات هو شعور السلطة الحالية بأنها مستهدفة ورفض لسياستها والسعي للتحصين من أي تحركات قد تشكل خطرا على برنامجها ورؤيتها وفق قوله.

وللإشارة، فقد أعلنت حركة النهضة، الثلاثاء الماضي، إنه تم ايقاف كل من محمد القلوي عضو المكتب التنفيذي ومحمد علي بوخاتم الكاتب العام الجهوي ببنعروس وأعضاء آخرين من طرف الأمن أمس الاثنين 9 سبتمبر الجاري.

Written by: Rim Hasnaoui



0%