الأخبار

لسعد مرابط: “زيادة في اعتماد السيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة”

today24/09/2024 51

Background
share close

قال لسعد مرابط مدير عام Helios Cars الممثل الرسمي لـBYD في تونس، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، إن تحدي التحول الطاقي في تونس مهم جدا وعلى الجميع الانخراط في هذا التمشي، مضيفا “إزالة الكربون لم تعد خيارا، بل أصبحت ضرورة خاصة بالنسبة للمؤسسات المصدرة”.

وأبرز في تصريح لبرنامج اكسبراسو ضمن تغطية خاصة للمنتدى المتوسطي لإزالة الكربون اليوم أن المؤسسات المصدرة مطالبة بوضع خططها لإزالة الكربون قبل بداية 2026.

ولفت إلى أن Helios Cars تعمل في مجال الطاقات المتجددة وتقدم حلولا في علاقة بإنتاج الطاقة عن طريق الطاقة الفولتوضوئية، مضيفا “نقدم حلولا متكاملة ونوعية للمؤسسات المصدرة، حيث أن الشركات قد تجد صعوبات في التنسيق بين المتدخلين لذلك نقدم حلولا لتسهيل إعتماد هذا التمشي”.

وشدد على أهمية التنقل الكهربائي في علاقة بإزالة الكربون، مبينا أن الدراسات أبرزت أنه يمكن التقليص من الدعم الموجه للطاقة بنسبة 50 بالمائة وتوجيهه لدعم مواد أخرى.

كما بيّن أن التنقل الكهربائي يمكّن من نقل الطاقات المتجددة مؤكدا أن الإجراءات التي تم إقرارها في 2024 جعلت الإطار مشجعا على التقدم بسرعة في هذا المجال وهو ما يفسر تقدم اعتماد السيارات الكهربائية.

وأضاف “في موفى سنة 2024 وبداية 2025 سيكون هناك اعتماد أكبر على السيارات الكهربائية في إطار استراتيجية الدولة، وبحلول سنة 2025 و2030 سيكون هناك 5000 و50000 سيارة كهربائية على التوالي وأتوقع أن ننجح في الوصول إلى هذه الأهداف”.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي أعلنت عنها وكالة التحكم في الطاقة فيما يخص البنية التحتية للشحن أكد أن الإجراءات هامة جدا وقد تم توضيح الإطار الفني والتعريفات التي سيتم اعتمادها وسيصدر المنشور المتعلق بكراس الشروط (الإطار القانوني والتعريفي) يكون جاهز قبل موفى السنة الحالية.

 

 

Written by: waed



0%