الأخبار

الإعلان عن نتائج الانتخابات سيكون من قصر المؤتمرات بالعاصمة

today25/09/2024 56

Background
share close

قال محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستلقة للانتخابات “إن عملية الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس بالخارج والداخل ستكون في قصر المؤتمرات بالعاصمة تونس”.

أفاد في تصريح الأربعاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء، بأن قصر المؤتمرات سيكون المركز الإعلامي ومركز التجميع الرئيسي لنتائج الانتخابات الرئاسية.

وستجرى الانتخابات الرئاسية بالخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 وبالداخل يوم 6 اكتوبر 2024 . ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية 3 مترشحين وهم العياشي زمال مؤسس حركة عازمون، وزهير المغزاوى أمين عام حركة الشعب، وقيس سعيد رئيس الجمهورية الحالي.

وأعلن المنصري أنه سيتم يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2024 افتتاح المركزي الإعلامي ، مشيرا الى أن فضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة يعد فضاء مناسبا للهيئة من الناحية اللوجستية لتجميع نتائج التصويت والاعلان عنها.

وأضاف ان هذا الفضاء يعد مناسبا للتغطية الإعلامية واستقبال الوفود الرسمية وتواجد مختلف الملاحظين للعملية الانتخابية.

يذكر أنه منذ إجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في أكتوبر 2011 يتم الإعلان عن نتائج مختلف الاستحقاقات الانتخابية (رئاسية وتشريعية وبلدية) في فضاء قصر المؤتمرات بالعاصمة ، بدلا من مقر وزارة الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الوحيدة التي غيرت فيها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مكان الإعلان عن الانتخابات كانت بقصر الرياضة بالمنزه بمناسبة الانتخابات المحلية.

 

 

*وات

Written by: waed



0%