الأخبار

تونسية مقيمة بلبنان..تتحدث عن الوضع في المنطقة وتؤكد سلامة الجالية

today27/09/2024 39

Background
share close

أكدت سحر بوخريص تونسية تعيش بلبنان، اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2024، أن القصف من الجانب الإسرائلي في لبنان أصبح عشوائيا.

وأضافت لدى تدخلها ببرنامج “الشارع التونسي”، أن السفارة التونسية ببيروت قامت بمجهوداتها وواجبها تجاه الجالية التونسية، قائلة “السفارة منذ 9 أشهر تحذر الجالية من الابتعاد عن المناطق التي تشملها القصف..”.

وبخصوص عملية التسفير، أكدت بوخريص غياب رحلات مباشرة بين تونس وبيروت وأن أكثر من 30 شركة طيران معلقة رحلاتها إلى غاية 1 أكتوبر القادم.

وأشارت ضيفة البرنامج، إلى وجود اتصالات دائمة بين الجالية التونسية للإطمئنان على بعضهم، مؤكدة غياب حصول أي أضرر بشرية في صفوف الجالية.

قد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية, عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان إلى 92 شهيدا و153 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

سفير تونس لدى لبنان

وللتذكير فقد قال سفير تونس لدى لبنان بوراوي الإمام، في تصريح الثلاثاء الماضي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، “كل أفراد الجالية التونسية بخير ولم يتم تسجيل أية إصابة أو وفاة في صفوفهم”، مؤكدا أن السفارة في اتصال دائم مع أفراد الجالية منذ اندلاع الاشتباكات بين المقاومة اللبنانية وقوات الاحتلال جنوب لبنان في أكتوبر الفارط .

ولاحظ السفير، أن الوضع الأمني يعتبر خطيرا في عدد من المناطق التي تشهد قصفا مستمرا من قبل قوات الاحتلال، وخاصة جنوب لبنان على طول الشريط الحدودي والضاحية الجنوبية لبيروت العاصمة وكذلك منطقة البقاع في الحدود مع سوريا، داعيا أفراد الجالية التونسية المتواجدين بهذه المناطق الى مغادرتها فورا والانتقال الى المناطق الآمنة، واللجوء عند الضرورة الى مراكز الإيواء التي خصصتها السلطات اللبنانية للنازحين، لا سيما مع تصعيد الأوضاع في الأيام الأخيرة.

Written by: Rim Hasnaoui



0%