الأخبار

سرحان الناصري يعلن مساندته لمشروع تنقيح القانون الإنتخابي

today27/09/2024 91

Background
share close

أعلن الأمين العام لحزب “التحالف من أجل تونس”، سرحان الناصري، اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2024، عن مساندته لمقترح تنقيح القانون الانتخابي باتجاه جعل مسألة الطعون الانتخابية من اختصاص محكمة الاستئناف بدل المحكمة الإدارية.

وكانت انطلقت صباح اليوم الجمعة بمجلس نواب الشعب جلسة عامة، في دورة استثنائية، لمناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء وإتمامها، وسط جدل واسع بشأنه وردود فعل متباينة في الساحة السياسية في ضوء تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر المقبل.

وقال الناصري، في ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الجمعة بالعاصمة، إن “دور البرلمان اليوم حيوي في إغلاق المنافذ أمام من يريد ضرب استقرار البلاد”.

وفي هذا السياق، أكد الأمين العام لحزب “التحالف من أجل تونس مساندة حزبه للمترشح قيس سعيد من أجل عهدة جديدة.

واعتبر أن “مرحلة حكم سعيد منذ 25 جويلية 2021 فيها العديد من الإيجابيات خاصة في ما يتصل بتنقية المشهد الحزبي”.

وأضاف أن دعمه لسعيد في المرحلة المقبلة سيكون مبنيا على نقاط واضحة، منها إرجاع دور الأحزاب التي “لم تتورط في الحكم بعد 2011″، وتنقيح قانون الجمعيات لإغلاق منافذ التمويلات الأجنبية المشبوهة وإيجاد حل عاجل لمشكلة المهاجرين “الأفارقة جنوب الصحراء الذين يقيمون في تونس بطريقة غير قانونية”.

وقال إن قضية المهاجرين غير النظاميين “تمثل تهديدا للأمن القومي ولكيان الدولة”، متابعا قوله “نحن نرفض أن تكون تونس أرض توطين أو حارس حدود للاتحاد الأوروبي”.

وفي المجال الاقتصادي، طالب الناصري بـ”عدم شيطنة” رجال الأعمال والعمل على تنقيح مجلة الاستثمار، معتبرا أن ” الشركات الأهلية لا تمثل وحدها حلا مجديا للأزمة الاقتصادية”.

 

وات

Written by: Rim Hasnaoui



0%