الأخبار

المنصف بوزازي: “المغزاوي سيعمل على تعديل دستور 2022..”

today27/09/2024 74

Background
share close

أكد المنصف بوزازي عضو الحملة الإنتخابية للمرشح الرئاسي زهير المغزاوي، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن تنقيح دستور 2022 هو من بين نقاط البرنامج السياسي للمغزاوي.

وأضاف لدى تدخله في برنامج “Midi Express”، بأنه تم تكليف فريق من خبراء القانون الدستوري لتقديم مقترحات تعديل على دستور 2022 للحد من صلاحيات رئيس الجمهورية وإرساء توازن إيجابي بين مختلف السلط وضمان استقلالية السلطة القضائية وتحريرها من نفوذ السياسة وتدخلها، وفق قوله.

وقال في هذا السياق “سيتم ادخال الرقابة على رئاسة الجمهورية، حتى يتم ضمان توازن السلطات دون تفكك الدولة..”.

كما أشار بوزازي، إلى أنه سيم اقتراح قانون ينظم عمل  الأحزاب والجمعيات إضافة إلى وضع نظام قانوني حقيقي لادارة المؤسسات الإعلامية كما سيتم مراجعة الفصول الجزرية خاصة منها المرسوم عدد 54، وفق تأكيده.

ولفت ضيف البرنامج، إلى أن معالجة ملف المهاجرين من ضمن السياسة الخارجية للمغزاوي، حيث سيتم  الحل  في إطار معالجة ثلاثية بين الدول المصدرة للمهاجرين ودول العبور ودول شمال البحر الأبيض المتوسط، مع فتح تمثيليات ديبلوماسية في أهم الدول الإفريقية.

كما أشار عضو الحملة الإنتخابية، إلى أنه سيتم تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية مع التجمعات الصاعدة وفي مقدتمها البريكس.

كما تطرق المنصف بوزازي إلى البرنامج الإقتصادي، للمرشح الرئاسي زهير المغزاوي، حيث سيتم العمل على إعادة النظر في الإتفاقيات الممضاة مع الاتحاد الأوروبي ومع تركيا..

وبيّن المتحدث أنه سيتم وضع تشريعات واجراءات تحفيزية لادماج الإقتصاد الموازي، واصلاح النظام الجبائي وإرساء نظام جبائي ومبسط وعادل بين الفئات، مع توفير الموارد البشرية واللوجستية لادارة الجباية.

كما يقترح المغزاوي، في إطار السياسة النقدية والمالية، تغيير العملة التونسية حسب ما يسمح به الوضع إضافة إلى تحويل البريد التونسي إلى بنك بريدي، وفق تأكيد المنصف بوزازي.

وأضاف البوزازي، أن زهير المغزاوي سيعمل على إنشاء بنك تصدير.

وختم المنصف بوزازي بدعوته التونسيين إلى الخروج والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم.

Written by: Rim Hasnaoui



0%