الأخبار

مصطفى عبد الكبير “انتشال 12 جثة لمهاجرين غير نظاميين بينهم رضيع”

today30/09/2024 218

Background
share close

أكد مصطفى عبد الكبير رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، غرق مركب مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل جزيرة جربة (غادر الجزيرة من رأس الرمل حشانة وعلى متنه 57 مجتازا).

وأضاف عبد الكبير لدى تدخله ببرنامج “Le Mag Express”، أنه قد تم انتشال 12 جثة، بينهم نساء ورضيع يبلغ من العمر 9 أشهر،وإنقاذ 32 آخرين (25 شابا و7 نساء)، إضافة إلى إيواء حالتين بالمستشفى في حين عملية البحث عن المفقودين لازالت جارية.

وأفاد مصطفى عبد الكبير، في ذات السياق، امكانية عدم ايجاد البعض من هؤلاء المفقودين، لأن من أعلن عن المركب هو أحد “الحراقة” الذي خرج سباحة وفق قوله.

وللإشارة فقد فتحت النيابة العمومية بمدنين بحثا عدليا بخصوص عملية محاولة مغادرة البلاد التونسية خلسة، وذلك إثر تلقيها، صباح اليوم الاثنين، إعلاما بغرق مركب أبحر خلسة انطلاقا من شاطئ الحشاني في حومة السوق بجزيرة جربة من ولاية مدنين، وفق وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش.

وأكّد المصدر ذاته، أنّ الأبحاث جارية للكشف على منظمي العملية والقبض عليهم، بالتوازي مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين، علما أنّ المركب كان يقل رجالا ونساء وقصرا من جهات مختلفة من البلاد وقد تم إنقاذ 29 شخصا منهم وانتشال 12 جثة من بينها 3 جثث لرضع و4 لنساء.

Written by: Rim Hasnaoui



0%