الأخبار

غرق مركب هجرة بجربة..انقاذ 31 شخصا وانتشال 15 جثة بينهم أطفال ونساء

today01/10/2024 40

Background
share close

أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، لصحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء، بأنّه تمّ إنقاذ 31 شخصا، وانتشال جثث 15 شخصا آخر (من بينهم نساء وأطفال)، في حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية جد فجر أمس، على بعد امتار من سواحل جزيرة جربة (ولاية مدنين).

 

وأضاف الجبابلي،اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024، أنّ عمليّة البحث عن المفقودين متواصلة بين الحرس البحري والحماية المدنية وجيش البحر وطائرة مروحية من الحرس الوطني.

كما أوضح مصدر أمني لصحفية “وات” بالجهة، أن دائرة التمشيط والبحث اتسعت هذا الصباح، وتؤمنها 4 فرق غطس من الحرس البحري والحماية المدنية والبحرية الوطنية، مع وضع كل الامكانيات على ذمة العملية ومنها التابعة للمنطقة البحرية جربة والمنطقة البحرية جرجيس ومختلف المتدخلين .

 

وفي متابعة قضائية لحيثيات الحادثة، أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش صحفية “وات” بأن الابحاث جارية، وقد اسفرت عن الاحتفاظ ب4 اشخاص يشتبه في أنهم وسطاء في العملية وتحديد هوية 3 آخرين متورطين في العملية هم في حالة فرار .

وأكد البكوش أن الأبحاث ما زالت في بداياتها وستوضح مع تقدمها عدة مسائل على مستوى تنظيم العملية، الذي يرجح أن تعود إلى  فترة ليست بالقصيرة، وتحديد نقاط أخرى في علاقة بتسويغ شقق مفروشة، وما اذا كان أصحابها على دراية بعملية الابحار أم لا، وغيرها من الحيثيات ذات العلاقة بالموضوع.

يُذكر أن رئيس الجمهورية اذن عصر يوم امس في لقائه كل من وزير الداخلية وكاتب الدولة المكلف بالامن الوطني، بمواصلة عمليات البحث والانقاذ واماطة اللثام عن ملابسات الحادثة بجزيرة جربة، التي لم تكن منطلقا لمحاولات الهجرة غير النظامية.

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%