الأخبار

صفاقس..363 بناية آيلة للسقوط وهذه الاجراءات التي اتخذتها البلدية

today02/10/2024 64

Background
share close

أكد عادل بن رحومة الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، أنه منذ سن قانون القانون 33 لسنة 2024 المؤرخ في 28 جوان 2024 المتعلق بالبنايات المتداعية للسقوط، بلدية صفاقس غيّرت في معالجة ظاهرة البنايات الآيلة للسقوط باعتبار خطورتها.

وأضاف لدى تدخله ببرنامج “الشارع التونسي”، أن القانون يحمل عديد المزايا وأوضح عديد الجوانب مع اعطاء الإمكانيات للتدخل بأكثر نجاعة وفق قوله.

وبيّن كاتب عام البلدية، أن المالك لديه واجب تحمل المسؤولية في العقار التابع له، من خلال الإشعار لحالة البناية للسقوط على مالك العقار إلى جانب القيام بالصيانة، قائلا “أكثر طرف قادر في البداية على معرفة وضع البناية هو المالك..”.

ولفت ضيف البرنامج، إلى أن بعض الحالات تستوجب التدخل الحيني، باتخاذ قرارات اخلاء العقار حماية للأرواح، مشيرا إلى وجود 363 بناية آيلة للسقوط منهم 260 في المدينة العتيقة.

وأوضح المسؤول في هذا الإطار، أن بلدية صفاقس اتخذت 53 قرار اخلاء و42 قرار هدم مع تدخلات في 10 عقارات سواء بالترميم أو الهدم.. مبيّنا أن الإعتمادات المرصودة لمجابهة هذه الظاهرة في حدود 300 ألف دينار.

وشدد عادل بن رحومة، على أن بلدية صفاقس وضعت استراتيجية واضحة  ملامحها سيتم تحديدها في غضون نصف شهر تتضمن تدخلات عاجلة وعلى المدى المتوسط والبعيد أيضا.

 

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%