الأخبار

نبيهة كمون: “قرار ضم الأقسام التحضيرية للمدارس كان قرارا سياسيا نوفمبريا..”

today03/10/2024 100

Background
share close

أكدت نبيهة كمون التليلي، رئيسة الغرفة الوطنية لرياض ومحاضن الأطفال، اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، وجود نقص في عدد الأطفال المسجلة برياض الأطفال.

وأضافت كمون لدى تدخلها ببرنامج “الشارع التونسي”، أن عديد العوامل وراء تسجيل هذا النقص، منها هجرة عديد العائلات التونسية، إضافة إلى تدخل عدد كبير من المدارس الخاصة التي تستقطب أطفال 3 و4 و5 سنوات، فضلا عن تدهور المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.

وشددت رئيسة الغرفة، على أن أفضل مكان الطفل حتى عمر 6 سنوات هي رياض الأطفال، وليست المدارس الخاصة، معتبرة أن المشكل انطلق مع المدارس العمومية عندما قررت وزارة التربية ادماج أطفال 5 سنوات في 2001.

ووصفت  ضيفة البرنامج ،في السياق ذاته، هذا القرار بغير العادل، وأن قسم التحضيري افتك منهم وهم مهددون بالإغلاق خاصة أن وزارة التربية تعهدت سنة 2001 بأن لا تفتح هذه الأقسام في المدارس القريبة من رياض الأطفال والمناطق الحضارية وهو عكس ما يحصل اليوم.

وختمت نبيهة كمون بالقول، أن قرار ضم الأقسام التحضيرية كان قرارا سياسيا نوفمبريا ولم يكن قرار تربوي وغير مبنى على مصلحة الطفل الفضلى، داعية رئيس الجمهورية للتدخل والغاء هذا القرار.

 

 

Written by: Rim Hasnaoui



0%