الأخبار

المدير العام لشركة “B GROUP”: تونس كانت وجهتنا المحبذة للاستثمار ولتنظيم الصالون الدولي للنسيج

today08/10/2024 72

Background
share close

تحتضن تونس من 17 إلى 19 أكتوبر 2024، الدورة السادسة للصالون الدولي للنسيج “INTERTEX TUNISIA”، والذي سيلتئم بمعرض سوسة الدولي، وينظّم هذا الحدث المهم الشركة الأمريكية “B GROUP US LLC”، بالتعاون مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس.

وعن اختياره تونس لتنظيم الصالون الدولي للنسيج، قال Serhan Pul المدير العام لشركة “B GROUP”، في تصريح لاكسبراس أف أم، على هامش ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024، للاعلان عن المعرض، إن لتونس صيتا جيدا وإيجابيّا في الخارج في قطاع النسيج، ولها علاقات طيبة مع أوروبا في هذا المجال خاصة في اسبانيا وايطاليا وفرنسا، حيث أنهم يثمنون المعاملات والتواصل مع تونس.

وأضاف أن B GROUP حاولت البحث عن شركاء في شمال افريقيا، وكانت هناك اتصالات من المغرب للقيام بهذا المعرض، لكن وقع الاختيار على تونس لما تتمتع به من صدى ايجابي وتقدم في مجال صناعات النسيج فرغم الظرف الذي تمر به تبقى وجهة محبذة للاستثمار، فضلا عن تركز ماركات عالمية بها.

وأشار إلى التعاون المثمر مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس الذي انطلق منذ عامين.

خصوصية الدورة السادسة للمعرض

أمّا بشأن خصوصية هذه الدورة، قال الرئيس المدير العام لمعرض سوسة الدولي، عبد العزيز الدهماني، في تصريح لاكسبراس أف أم، إنها ستشهد مشاركة 250 عارضا وقرابة 20 دولة مساهمة في هذه التظاهرة، ومشاركة لاول مرة من “اذربجان” اضافة لحضور 800 زائر بينهم ما يفوق 700 رجل أعمال.

وأبرز عبد العزيز الدهماني، “تطور قطاع النسيج في تونس وتوجهه نحو النوع الرفيع، للابتعاد عن منافسة الصين وأمثالها”، مشيرا إلى أن هذا النوع مطلوب في الخارج..

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السابعة مساء أمام الزائرين، أما الدول المشاركة فهي (تونس، تركيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، اسبانيا، ليبيا، الجزائر، مصر، الهند، الفيتنام، بيلاروس، أندونيسيا، باكستان، أذربيجان، الصين، هو نكونغ تايوان والبرتغال) وهي دول مختصة في صناعة النسيج بمختلف أنواعه ومكوناته مع التجهيزات.

وحقق قطاع النسيج والملابس في تونس، 3 مليار أورو مداخيل من التصدير، في سنة 2023، وفق تأكيد رئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس، هيثم بوعجيلة، في تصريح لاكسبراس أف أم.

ولفت إلى أن الدورة السادسة للصالون الدولي للنسيج “INTERTEX TUNISIA”، ستضم عارضين دوليين، وستكون فرصة أمام الصناعيين التونسيين للتعارف وربط علاقات وأعمال في مجال النسيج والملابس، مضيفا أن دور الجامعة هو التأطير والمساندة والدعم بهدف التعريف بالوجهة التونسية ومنتوجاتها.

 

*مروى الدريدي

 

 

 

 

Written by: Marwa Dridi



0%