الأخبار

وزير التجارة: يتم حاليا تفريغ شحنة من مادة القهوة ..

today18/10/2024 56

Background
share close

قال وزير التجارة وتنمية الصادرات، سمير عبيد، في تصريح اعلامي ادلى به على هامش زيارة العمل التي قام بها، الجمعة، الى ولاية قابس، إن الوزارة تعمل على أن تكون قفة المواطن متوازنة وعلى أن تتناسب الأسعار مع مقدرته الشرائية وعلى تلافي النقص الذي يمكن أن يسجل في بعض المواد الغذائية مشيرا الى أنه يتم حاليا تفريغ شحنة من مادة القهوة وأن هناك شحنة من مادة الشاي ستصل قريبا الى البلاد.

وتابع الوزير في هذه الزيارة من خلال عرض تم تقديمه بالادارة الجهوية للتجارة سير التزويد بالجهة وحصيلة العمل الرقابي خلال الشهرين الماضيين حيث تم رفع 322 مخالفة اقتصادية تعلقت خاصة بالترفيع في الأسعار وبغياب الفوترة وعدم اشهار الأسعار.

وقد تم حجز 40 قنطارا من الفرينة المدعمة و13 طنا من الخضر والغلال و900 لترا من الحليب و6216 علبة من مصبرات الطماطم و39 ألف كراس مدرسي مدعم.

كما زار وزير التجارة مخازن فرع الديوان التونسي للتجارة ببوشمة واطلع على المخزونات المتوفرة فيه من مختلف المواد الأساسية ومن هذه المخزونات1341 طن من السكر و29 طن من الأرز و1.5 طن من القهوة الخضراء و4458 طن من زيت الزيتون العائلي.

من جهة أخرى أشرف عبيد، في ختام زيارته لولاية قابس بمنطقة زريق الغندري بكتانة من معتمدية مارث، على افتتاح موسم الزيتون واطلع على معصرة جديدة تم تركيزها بهذه المنطقة.

وتقدر صابة الزيتون لهذا الموسم وفق المعطيات التي قدمتها المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ب 70 ألف طن منها 65 ألف طن متأتية من القطاع السقوي فيما يبلغ عدد الأشجار الحاملة للصابة مليون و925 ألف شجرة يتراوح انتاج الشجرة الواحدة منها بين 20 و53 كلغ.

ويحتاج موسم جني الزيتون الحالي الى 700 ألف يوم عمل لجني وتحويل المنتوج وهي عمليات تقع في أغلبها عن طريق اليد العاملة العائلية.

 

 

وات

Written by: Safia Mharrer



0%