وطنية

إضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري: حبيب بوستة يُوضّح

today22/04/2021 38

share close

أفاد المدير المركزي بالوكالة الفنية للنقل البري،حبيب بوستة، اليوم الخميس 22 أفريل 2021، خلال تدخله في برنامج إكسبراسو، بخصوص إضراب أعوان الوكالة وإيقاف النشاط، أن هناك بوادر إيجابية يوم أمس مع سلطة الإشراف والطرف الاجتماعي.

وأشار إلى أن الوكالة أصدرت بلاغا، أعلنت فيه أنه تم التمديد في صلوحية شهادة الفحص الفني التي تنتهي ابتداءا من 08 أفريل لشهر واحد.

وأوضح حبيب بوستة أنه بالنسبة للأشخاص الذين لديهم وصل حجز بإجراء فحص فني ابتداء من 08 أفريل أصبح يقوم مقام شهادة فحص فني إلى حين تحديد موعد.

وبين بوستة سيتم اعتبار وصل حجز بإجراء موعد فحص فني كشهادة فحص فني إلى غاية تاريخ القيام بموعد الفحص الفني مع التنصيص على ذلك ضمن هذا الوصل بالنسبة لعملية الفحص الفني لأول مرة.

وأكد ضيف برنامج إكسبراسو، أنه تم التمديد بشهر في بطاقات الاستغلال بداية من 08 أفريل بشهر واحد.

وأضاف بوستة أن الوكالة الفنية للنقل البري سخّرت عددا من أعوانها لتأمين الحد الأدنى من النشاط، وفق تعبيره.

هذا وتوقفت خدمات الوكالة الفنية للنقل البري منذ يوم الخميس الماضي 8 أفريل 2021، بسبب إضراب فجئي دخل فيه الأعوان والذي تواصل لليوم 12 على التوالي، دون ايجاد حلول من سلطة الاشراف لتجاوز الأزمة، واستئناف النشاط.

وعطّل هذا الإضراب الفجئي مصالح مختلف المواطنين والمهنيين من قطاع التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية، إلى جانب عديد الاشكاليات الأخرى على غرار تواريخ الامتحانات التطبيقية والنظرية لرخص السياقة وأيضا عمليات الفحص الفني والخدمات الإدارية الخاصة بشهادات التسجيل ورخص السياقة.

إقرا أيضا: الوكالة الفنية للنقل البري تسخّر عددا من أعوانها لتأمين الحد الأدنى من النشاط

 

Written by: Raouia Allagui



0%