وطنية

أنيس الفاهم: برنامج “إنصدّر” يمتد على 5 سنوات وستنتفع منه أكثر من 100 مؤسسة

today01/06/2021 24

Background
share close

تم اليوم الثلاثاء غرة جوان 2021، إطلاق برنامج “إنصدّر” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وفي هذا الإطار قال مدير عام برامج الدعم الفني بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنيس الفاهم “إن البرنامج موجه للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس ويهدف إلى مساعدة المؤسسات إلى اقتحام أسواق أجنبية”، وفق قوله.

وأفاد الفاهم أن الميزانية التي تم رصدها إلى هذا البرنامج قدرت بـ 23 مليون دينار إضافة توفير إلى الدعم الفني والخبرات والاستشارات للمؤسسات.

وبخصوص الانتفاع ببرنامج إنصدّر بين أنيس الفاهم أن كل المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية الطموحة بامكانها الإنخراط فيه لمساعدتها على التصدير، مضيفا أن المشروع يوفر خبرات أجنبية وتدريبا للموظفين ويساهم في الحصول على كل ماهو شهادات مطابقة للمعايير الدولية.

هذا وأعلن أنيس الفاهم مدير برامج الدعم الفني بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن برنامج إنصدّر يمتد على 5 سنوات وستنتفع منه أكثر من 100 مؤسسة و500 موظف.

وللإشارة فان الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ساهم إلى حد الآن بدعم أكثر من 1400 شركة تونسية وتدريب 600 سيدة أعمال وأكثر من 400 مستشار محلي، إضافة إلى دعم حوالي 50 شركة ناشئة تونسية ومرافقة 10 جمعيات مهنية بهدف بناء مستقبل أكثر ازدهارا.

زينب باسطي.

Written by: Raouia Allagui



Logo Express FM
0%