وطنية

السعودية تؤكد إحترامها لقرارات قيس سعيد وتعتبرها أمرا سياديا

today30/07/2021 6

Background
share close
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 بقصر قرطاج،  الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
ونقل وزير الخارجية السعودي لرئيس الدولة تحيات  خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد، وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحترم القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية وكلّ ما يتعلّق بالشأن الداخلي التونسي وتعُدّها أمرا سياديا.
كما شدّد وزير الخارجية السعودي على ثقة بلاده في قدرة القيادة التونسية على تجاوز هذا الظرف بما يحقق العيش الكريم والازدهار للشعب التونسي، مجدّدا التأكيد على وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب تونس في كل ما يدعم أمنها واستقرارها وفي مواجهة التحديات التي تعترضها.
كما دعا المجتمع الدولي إلى معاضدة جهود بلادنا في هذه الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.
ومن جانبه، جدّد رئيس الدولة الإعراب عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين و ولي العهد على المدّ التضامني الأخوي النبيل مع بلادنا في مواجهة جائحة كوفيد-19، مؤكّدا على أن الشعب التونسي لن ينسى أبدا هبّة المملكة العربية السعودية والتي تُرسّخ، مرة أخرى، مدى متانة وعمق العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
Peut être une image de debout et intérieur
كما أكّد رئيس الجمهورية على تمسّكه بتحمل أمانة ومسؤولية حماية الدولة التونسية والتصدي لكل محاولات ضربها وتفتيتها.
وللإشارة أصدرت وزارة الخارجية السعودية يوم 27 جويلية الفارط  بيانا، أكدت فيه أنها تابعت مجريات الأوضاع الحالية التي تشهدها تونس، وعبرت عن احترام المملكة ”لكل ما يتعلق بالشأن الداخلي التونسي وتعده أمراً سيادياً، لتؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار الجمهورية التونسية الشقيقة، كما أكدت  ثقتها في القيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف وبما يحقق العيش الكريم للشعب التونسي الشقيق وازدهاره” وفق ما جاء في البيان.ودعت المجتمع الدولي ”إلى الوقوف إلى جانب تونس في هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية”.

وللإشارة وعلى صعيد آخر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منذ أسبوعين  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بدعم تونس بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا، وذلك استجابة لطلب الرئيس قيس سعيّد.

 

Peut être une image de une personne ou plus, personnes debout et intérieur

Written by: Yosra Gaaloul



0%