الأخبار

المنصف المرزوقي: “غدا يجب أن يعود البرلمان”

today30/09/2021 16

Background
share close

قال رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021 إن البرلمان يجب أن يعود غدا، بغضّ النظر عن كل العيوب والمآخذ على أداء هذا البرلمان والموقف من رئيسه، وبغضّ النظر عن وجود أشخاص فيه مكانهم السجون.

وأضاف رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “ما يهمّ أنه لا ديمقراطية ولا دولة قانون دون مجلس شعب، إن هذا الشعب هو الذي انتخب هؤلاء النواب.. وهو وحده صاحب الحق في استبدالهم عندما يعود له القرار في إطار انتخابات حرة ونزيهة عادية أو سابقة لأوانها”.

ودعا المرزوقي من خلال تدوينته إلى دعم عودة البرلمان غدا وفي كل يوم إلى نهاية الانقلاب وعودة الشرعية، واعتبر أن يوم غد باعتبار انتهاء العطلة البرلمانية يوم 30 سبتمبر يمثّل امتحانا لصلابة المؤمنين بالمؤسسة وبالديمقراطية من هؤلاء النواب الذين ورطوا البلاد في أسوأ أزماتها وعليهم اليوم تحمل المسؤولية بمواجهة الانقلاب ولو بصدورهم العارية لعلّ الشعب يغفر لهم ما تقدم وتأخر من ذنوبهم “.

وأضاف المرزوقي “غدا امتحان لقواتنا المسلحة والأمنية في عدم التعرض لنواب الشعب بل في ضرورة حمايتهم من غوغاء المنقلب.. غدا امتحان للشعب ليفهم أن أخطاء البرلمان لا تبرر خطايا دكتاتور متربص أعاد شعبنا خمسين سنة إلى الوراء وأن مستقبله في الاستقرار والاستقرار لن يكون إلا بعودة الشرعية وعودة الشرعية لا تكون إلا بعودة هذا البرلمان الذي لا يختلف اثنان في ضرورة استبداله في أسرع وقت”.

 

اقرأ أيضا: سمير ديلو: “الأمر 117 جاء بصلاحيات فرعونية.. والحكومة القادمة لا شرعية”

Written by: Asma Mouaddeb



0%