الأخبار

القيروان: رفع النفايات في الرويسات بعد تدخلات وأحكام قضائية

today04/12/2021 5

Background
share close

تمّ رفع النفايات الملقاة في منطقة الرويسات من ولاية القيروان منذ آواخر شهر ديسمبر 2020، من قبل بلدية الشبيكة بالتنسيق بين ولاية القيروان وبلدية الوسلاتية وبلدية عين جلولة، وفق ما أكده فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان.

وذكّر فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في القيروان بالوقفات الاحتجاجية، التّي نفذها الأهالي بسبب تلك النفايات وإثارة المسألة من طرف وسائل الإعلام مع التنسيق الميداني بين المنتدى والجمعيات الجهوية الناشطة في المجال البيئي.

وأوضح المنتدى أنه كان قد رفع قضية إستعجالية بتاريخ 2 أفريل 2021 ضدّ بلدية الشبيكة في شخص ممثلها القانوني تم على إثرها صدور حكم قضائي عاجل وأمر برفع وإزالة النفايات الملقاة بالمنطقة بتاريخ 15 أفريل 2021.

وأكد أنه واصل الضغط نظرا لعدم امتثال البلدية المعنية بتنفيذ الحكم الإداري، من خلال توجيه مراسلات إلى ولاية القيروان ووزارة البيئة آخرها بتاريخ 16 و18 نوفمبر 2021.

واعتبر المنتدى في بيانه أن رفع تلك النفايات خطوة إيجابية نحو تكريس الحقوق واحترام علوية القانون والتعامل المشترك بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني كما دعا إلى مواصلة الأبحاث للكشف على الجناة وردع المخالفين واعتماد مبدأ الشفافية في التعاطي مع هذا الملف.

Written by: Asma Mouaddeb



0%