الأخبار

يوم مفتوح للتلقيح خلال عطلة الشتاء

today14/12/2021 17

Background
share close

أكد وزير الصحة علي مرابط أن الوضع الوبائي في تونس مستقر، في حين أن الوضع العالمي مقلق فيما يخص انتشار متحور “أوميكرون”، “وهو ما جعل وزارة الصحة تتخذ إجراءات حمائية منذ غرة ديسمبر في المعابر الحدودية”.

كما أكد وزير الصحة أن الحكومة جاهزة لكل الاحتمالات ومستعدة لأي طارئ حيث “تم تجهيز المستشفيات وإعداد مسالك كوفيد وأسرة الإنعاش والأوكسيجين، وتم القيام بعمليات بيضاء الخميس الفارط في عدد من المستشفيات، كما سيتم غدا الشروع في عمليات بيضاء أخرى على المستوى الجهوي”.

ودعا علي مرابط إلى مواصلة الإقبال على التلقيح مفيدا بأنه تم إلى غاية اليوم استكمال تلقيح 5 مليون و400 ألف مواطن، وأنه تم الانطلاق في الجرعة الثالثة وتم إلى غاية اليوم تلقيح أكثر من 600 ألف شخص.

وأضاف أنه سيتم تنظيم يوم مفتوح للتلقيح خلال عطلة الشتاء، كما أن الاستعداد لعطلة رأس السنة الإدارية انطلق، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحي.

وجاءت تصريحات وزير الصحة إثر المجلس الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 بإشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن، التي أكدت  ضرورة تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية بالتنسيق مع الأطراف المعنية “خاصة وأننا مقبلون على العطلة المدرسية واحتفالات نهاية رأس السنة الإدارية”، حسب ما ورد في منشور رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك.

Written by: Asma Mouaddeb



0%