إقتصاد

سفير الاتحاد الأوروبي في تونس يؤكّد دعم جهته لتونس في المفاوضات مع صندوق النقد

today09/05/2022 25

Background
share close

قال سفير الاتحاد الأوروبي في تونس Marcus Cornaro إنّ الاتحاد الأوروبي قرّر إنشاء عديد الشراكات القوية مع عديد البلدان مثل تونس منذ قراره إعادة البناء بعد الحرب العالمية.

وأضاف سفير الاتحاد الأروربي خلال حضوره في البرمجة الخاصة التي يؤمّنها  برنامج “اكسبراسو” بأنّ الاتحاد يساند شركائه، مذكرا باللقاحات التي وفرّها لتونس طيلة فترة الأزمة الصحية، مشيرا أنّ للاتحاد عديد المشاريع في جهات مختلفة مع البلديات ومع المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

كما أفاد ضيف البرنامج بأنّ الاتحاد الأوروبي إلى جانب تونس في تحقيق الانتقال الديمقراطي، مشيرا إلى أنّه تم رصد مبالغ مالية هامة على مدى السنواتى المقبلة  لتمويل عديد المشاريع في الاقتصاد الأخضر والرقمنة وعديد المجالات الأخرى.

وبيّن سفير الاتحاد الأوروبي في تونس أنّه تمّ رصد أيضا ملبغ بقيمة 20 مليون دولار لتونس لمجابهة الحرب الروسية الأوكرانية وما خلّفته من ارتفاع لأسعار المواد الأولية.

 

وأكّد ماركوس كورنارو لبرنامج اكسبراسو أنّ الاتحاد يدعم الجانب التونسي في مفاوضاته مع صندوق النقد الدولي كحل للخروج من الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، مشيرا إلى أنّ الصندوق سيدرس المقترحات التي قدمتها تونس ومدى ملائمتها لاستدامة الدين التونسي على المدى الطويل.

 

كما أشار سفير الاتحاد الاوروبي بتونس إلى أن الدعوة مفتوحة من أجل اعادة النظر في الاتفاقيات التجارية والاستثمار بين تونس وأوروبا، إضافة إلى تسهيل الحصول على التأشيرات وخاصة مسألة حرية التنقل بالنسبة لبعض المهن والخدمات.

 

Written by: Zaineb Basti



Logo Express FM
0%