الأخبار

مازن قاسم: التمويل التشاركي سيخلق ديناميكية كبيرة في الاقتصاد التونسي

today04/08/2022 30

Background
share close

أفاد الخبير الدولي في الابتكار وريادة الأعمال مازن قاسم اليوم الخميس 4 أوت 2022 بأن الإطار القانوني التمويل التشاركي في طور التكون حاليا في تونس وسيصدر قريبا في الرائد الرسمي بعد المصادقة عليه في مجلس الوزراء المنعقد مؤخرا، وهو ما سيفتح الأبواب أمام الشباب التونسي لتمويل مشاريعهم الخاصة.

وأضاف الخبير الدولي في الابتكار وريادة الأعمال مازن قاسم لدى مداخلته في برنامج اكسبرسو أن هذه الآلية ستسمح بخلق ديناميكية كبيرة في الاقتصاد التونسي، باعتبارها تتيح طرقا غير تقليدية لتمويل المشاريع ودون المرور عبر البنوك، حيث يقع اعتماد منصات لتجميع التبرعات والتمويلات لإطلاق المشاريع في إطار التمويل التشاركي.

وأكد أنه من الصعب جدا على الشباب المبادر توفير التمويل التقليدي من خلال البنوك لإطلاق مشاريعهم الخاصة، وهو ما يحيل إلى أهمية التمويل التشاركي في دفع المبادرة الخاصة.

وأوضح أن آليات التمويل التشاركي واعتماد المنصات الإلكترونية يساهم في دعم الشفافية بخصوص تمويل المشاريع.

ويذكر أن مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ الخميس 28 جويلية 2022 صادق على جملة من مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية، ومن بينها مشروع أمر رئاسي يتعلق بتنظيم نشاط التمويل التشاركي عبر الاستثمار في أوراق مالية، ومشروع أمر رئاسي يتعلق بتنظيم نشاط التمويل التشاركي عبر القروض، ومشروع أمر رئاسي يتعلق بتنظيم نشاط التمويل التشاركي عبر الهبات والتبرعات.

Written by: Asma Mouaddeb



0%