play_arrow
Express Radio Le programme encours
today03/02/2026
وأضاف محمد الصافي اليوم الثلاثاء 03 فيفري 2026، أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي أقرت مبدأ الإضراب الإقليمي أيام من 16 و17 و18 فيفري الجاري على أن تبقى الهيئة الإدارية مفتوحة.
وأكد الصافي، أن الحاضرين في اجتماع هذه الهيئة، عبروا عن احتجاجهم من السياسة المنتهجة من سلطة الإشراف وإغلاقها باب الحوار والتفاوض والتفافها على الاتفاقيات وتحديدا اتفاقية 23 ماي 2023 والتي تنص على تمكين أساتذة التعليم الثانوي بداية من جانفي 2026، من زيادة قدرها 100 دينار على امتداد 3 سنوات.
يذكر أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي المنعقدة بتاريخ 16 نوفمبر 2025 طالبت بفتح تفاوض جِدّي ومسؤول مع الجامعة حول مطالب القطاع الواردة في اللائحة المهنية لمؤتمر 1 و 2 أكتوبر 2023 وما بقي عالقا من اتفاقيتي 9 فيفري 2019 و 23 ماي 2023، وأقرّت مقاطعة كافة أشكال التقييم الجزائي بداية من الثلاثي الثاني من السنة الدراسية 2025-2026.
الكاتب: Oussema Hkiri
الجامعة العامة للتعليم الثانوي الهيئة الإدارية القطاعية لنقابة التعليم الثانوي تعليق قرار مقاطعة تقييم الثلاثي الثاني