الأخبار

خالد السلامي: “في 3 سنوات تونس ستتغير، وسيصبح استعمال الخدمات الإدارية على الخط بنسبة 60%”

today16/06/2020

Background

أفاد مدير عام الإدارة الالكترونية، خالد السلامي، اليوم الثلاثاء 16 جوان 2020، خلال تدخله في برنامج كلوب إكسبراس، أنّ هناك برنامج لرقمنة الإدارة التونسية، مشيرا إلى أنّ  فترة الكوفيد أثبتت بأن المواطن في حاجة إلى الرقمنة ومن الضروري النهوض بقطاع رقمنة الإدارة، وفق تعبيره.

وأضاف السلامي أنّ الإمكانيات المادية متوفرة، مبينا أنّ هناك العديد من المشاريع التقنية بصدد الانجاز على مستوى وزارة تكنولوجيا الاتصال والتحول الرقمي، وعديد المشاريع الموجودة على مستوى الوزارات، مضيفا أنّ الهدف هو تمكين المواطن من عدد كبير من الخدمات الإدارية على الخط  بهدف التقليص من التحول الكبير للوزارات وتخفيف الوثائق الإدارية، وفق قوله.

وأشار السلامي إلى أنه صدر مرسوم ينظم ويمكّن من التبادل الالكتروني بين الإدارات وتبادل المعطيات، مضيفا أنّ التعامل البيني سيسمح من تبادل البيانات بين المنظومات وذلك للتقليص من الوثائق التي تتطلب من المواطن، وفق تعبيره.

وأكّد السلامي أنّ الرقمنة تساعد على مكافحة الفساد، وتمكن الأشخاص من التعامل بصفة آلية مع الخدمات الإدارية، مشيرا إلى أنّ عدد مستعملي الخدمات الإدارية على الخط في تونس محتشم إلى حد الآن، وفق تعبيره.

وأبرز السلامي أنه في ظرف 3 سنوات تونس ستتغير و سيكون استعمال الخدمات الإدارية على الخط بنسبة 60 بالمائة

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/185437739554128/?t=0

الكاتب: Nadya Bchir