سياسة

أسباب استقالة محمد عمار من التيار الديمقراطي..

today15/07/2021

أعلن النائب محمد عمار اليوم الخميس، 15 جويلية 2021، عن استقالته النهائية من الكتلة الديمقراطية بالبرلمان ومن حزب التيار الديمقراطي.

 

وقد أشار محمد عمار في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى اليوم الى أنه يعلن استقالته من الحزب والكتلة الديمقراطية “لأنه لم يعد يعرف الحزب الذي كان أحد مؤسسيه سنة 2013 ”

 

كما لفت وفق نص التدوينة إلى أن “قيادة الحزب قامت أمس باستجوابي حول مسائل تهم الوطن والمواطن منها المساعي التي بذلتها مؤخرا لمحاولة المساعدة في جلب التلاقيح بغية انقاذ الارواح” .

 

 

من جهته، أكد  النائب عن التيار الديمقراطي، ورئيس الكتلة الديمقراطية، نعمان العش، في تصريح لإكسبراس أف أم، أن الحزب “لم يتلقّ بعد استقالة محمد عمار مكتوبة ومعللة” مبينا ان الحزب “قام باستحواب محمد عمار بسبب خرقه للنظام الداخلي الذي ينظم عمل الحزب وكذلك لعدم احترامه لقرارات الهياكل.

 

وكان النائب محمد عمار  قد استقال من رئاسة الكتلة الديمقراطية ( تضم 38 نائبا من التيار الديمقراطي وحركة الشعب ومستقلين) يوم 22 جوان الماضي.

 

ويذّكر، أن  النائب عن الكتلة الديمقراطية، سامية عبو، في شهر  جوان 2021، خلال تدخلها في برنامج 19/21، حول مطالبة المكتب السياسي للتيار الديمقراطي باستقالة محمد عمار، أن المكتب السياسي لاحظ أن محمد عمار لا يمكن أن يكون رئيس للكتلة لأنه ارتكب عديد الأخطاء من خلال تصريحاته.

 

وبينت عبو أنه من بين الأخطاء التي ارتكبها محمد عمار استقباله لراشد الخياري في منزله، مضيفة أن المكتب السياسي رأى بأن محمد عمار يجب أن يحاسب عن أخطائه.

الكاتب: Rim Hasnaoui