الأخبار

سيدي بوزيد: رفع 24 عينة تحليل من محيط الطفلة التي توفيت جرّاء إصابتها بفيروس الالتهاب الكبدي

today22/06/2020

Background

أفاد كاهية مدير رعاية الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد، بشير السعيدي، أنه تم اليوم الاثنين 22 جوان 2020، رفع 24 عينة للتحليل لأشخاص في معتمدية السعيدة من محيط الطفلة التي توفيت جراء إصابتها بفيروس الالتهاب الكبدي صنف “أ”.

وبين السعيدي أن الطفلة التي توفيت، يوم 15 جوان الجاري، تبلغ من العمر 3 سنوات وقد تنقلت العدوى إلى شقيقتها (6 سنوات) وشقيقها (7 سنوات)، وهو ما دفع المصالح المختصة في الادارة الجهوية للصحة للقيام ببحث ميداني وبائي، ورفع 24 عينة تحليل في انتظار النتائج.

وأشار السعيدي إلى أن الإدارة الجهوية للصحة قامت بحصص تثقيفية لفائدة أفراد العائلة ورفع عينات من ماء الشرب الذي يستعملونه.

ورجح السعيدي أن يكون سبب المرض استعمال العائلة لماء “الماجل” للشرب، خاصة وأن العائلة مستقرة في ولاية صفاقس وتحولت خلال فترة الحجر الصحي الشامل الى مسقط راسها بمعتمدية السعيدة واستعملت ماء “الماجل” للشرب، قبل أن تعود إلى صفاقس.

 

وات.

الكاتب: Nadya Bchir