وجّه أعوان وموظفو المجمع الكيميائي التونسي عريضة إلى رئيس الجمهورية التونسية، عبّروا فيها عن استيائهم من تدهور أوضاعهم المهنية والاجتماعية، مطالبين بالتدخل العاجل للنظر في جملة من المطالب التي وصفوها بالمشروعة.
وأوضح الأعوان في نص العريضة، المؤرخة في 27 فيفري 2026، أنّ الأوضاع داخل المجمع بلغت “مرحلة حرجة” نتيجة ما اعتبروه تجاهلاً لمطالبهم المتكررة، مشيرين إلى أن ظروف العمل الحالية أثرت سلباً على سلامتهم الجسدية والنفسية، إضافة إلى ما وصفوه بتواصل الضغوطات دون الاستجابة لانشغالاتهم.
كما تضمّنت العريضة جملة من المطالب المهنية والاجتماعية، من أبرزها تصنيف العمل داخل المجمع الكيميائي التونسي ضمن قائمة المهن الخطرة والمضرة بالصحة، وإدماج الزيادات العامة في الأجور ضمن الأجر الأساسي لسنوات 2014 و2022 و2023، إلى جانب مراجعة قيمة عدد من المنح على غرار منحة الخطر، ومنحة السكن، ومنحة الارتفاع والمنحة الوردية، بما يتماشى مع طبيعة العمل والظروف المهنية.