play_arrow
Express Radio Le programme encours
today29/05/2020
أكّدت محرزية العبيدي القيادية بحركة النهضة اليوم 29 ماي 2020 لدى حضورها ببرنامج كلوب إكسبراس بخصوص أسباب رفض حركة النهضة إمضاء وثيقة “عهد التضامن والاستقرار” الحكومية أنّ هذا تضارب في المنطق، “فإذا كنا مع المبادرة لماذا نرفض التوقيع؟” وفق قولها.
وتابعت العبيدي أنّ الحركة أرادت التناقش في تفاصيل هذه الوثيقة وأن يكون هناك توافق على الخطوط الكبرى للبرنامج ليكون هناك استقرار في عمل الحكومة، قائلة: “يجب أن يكون هناك اسنقرار برلماني.. أخذنا الوثيقة بجدية كبيرة، ولا يمكن إمضاؤها دون شروط وبنود” وفق تعبيرها.
وأضافت العبيدي: “يجب أن نوقّع على وثيقة تلزمنا، وهذا لا يعني أنّنا رفضنا التوقيع.. وما يجب أن يجمعنا هو البرنامج والهدف، والحكومة التي لا تملك نوّاب يصوتون لها لا يمكن الحديث عن حزام.. ونحن مع الوثيقة بمحتوى يلتزم به الجميع” على حد قولها.
وبخصوص التجاذبات التي حدثت داخل قبة البرلمان حول ديوان الغنوشي قالت العبيدي: “الحبيب خذر حشيشتو حلوة، ولم يتم خرق القوانين.. لكن، “اللي يحبك يسقطلك واللي يكرهك يلقطلك” وفق تعبيرها.
https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/258708258680554/
الكاتب: Asma Mouaddeb