الأخبار

محمد علي اللومي: “استخدام الرقمنة في تونس يشهد تطورا بنسبة 10% في كلّ سنة”

today16/06/2020

Background

أفاد صاحب وكالة “Access”، محمد علي اللومي، اليوم الثلاثاء 16 جوان 2020، خلال مداخلته في برنامج كلوب إكسبراس، أنّ هناك تطور في استخدام الرقمنة في تونس خاصة عن طريق الهاتف الجوال، مشيرا إلى أنّه خلال سنة 2019 و2020 هناك تطور في استخدام الرقمنة بنسبة 10 بالمائة، وفق قوله.

واعتبر اللومي أنّ الشريحة العمرية التي تستخدم أكثر التطبيقات مثل “تيك توك”، والفايسبوك، هي الفئة التي في سن الـ25 سنة، وفق تعبيره.

وأشار اللومي إلى التطبيقة التي أعلنها عنها رئيس الحكومة والتي تراقب تحركات المواطنين، موضحا أنه من الضروري أن تكون هناك تطبيقة تمكن المواطن من الدفع عبر  اعتماد “رمز”، معين وذلك عند اقتنائه أي بضاعة، وفق قوله.

 

https://www.facebook.com/RadioExpressFm/videos/686354682211171/

الكاتب: Nadya Bchir