الأخبار

مقتل العشرات من قوات الأمن الإيراني خلال مواجهة الإحتججات

today11/01/2026

Background

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي بمقتل العشرات من قوات الأمن والشرطة خلال الاحتجاجات، في حين أفادت منظمة “نتبلوكس” غير الحكومية بأن حجب الإنترنت لا يزال ساريا في إيران منذ أن فرضته السلطات يوم الخميس الماضي بسبب التظاهرات.

وأوضح التلفزيون الإيراني أن 30 عنصرا من قوات الأمن والشرطة في محافظة أصفهان قُتلوا، في حين كشف قائد القوات الخاصة في الشرطة الإيرانية عن مقتل 8 عناصر خلال المواجهات مع المحتجين يومي الخميس والجمعة الماضيين.

من جهته قال الهلال الأحمر الإيراني إن أحد أفراده قُتل خلال هجوم على مباني الإغاثة في مدينة جرجان شمالي البلاد.

في المقابل أعلن مسؤول قضائي إيراني  يوم أمس عن مقتل  6 من قوات الأمن والشرطة  و إصابة 120 آخرين في  الإحتججات بمحافظة فارس جنوبي البلاد.

وفي بيان بثه التلفزيون الرسمي، اتهم الحرس الثوري من أسماهم إرهابيين باستهداف قواعد عسكرية وأمنية خلال الليلتين الماضيتين، مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وعناصر الأمن، وقال إن النار أُضرمت في ممتلكات.

في المقابل، أفادت وكالة “أنباء نشطاء حقوق الإنسان” -ومقرها الولايات المتحدة– أن حصيلة القتلى في الاحتجاجات ارتفعت إلى أكثر من 116 قتيلا وأكثر من 2600 معتقل.

 

الكاتب: Oussema Hkiri