play_arrow
Express Radio Le programme encours
وفي هذا الإطار، أكدت نسرين الأشقر، مديرة بالمركز الإعلامية بوزارة الصحة، خلال مداخلتها ببرنامج “اكسبريسو”،أن التحوّل الرقمي يمثل استراتيجية رئيسية للقطاع الصحي في تونس، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على هذا المشروع بشكل مستمر وعلى مدار الساعة.
وأوضحت الأشقر أن الوصول إلى التحوّل الرقمي يتطلب تطوير الكفاءات البشرية، مشيرة إلى مشروع المستشفى الإفتراضي والرقمي الذي أتاح لكل مواطن تونسي الوصول المباشر إلى المختصين، وتقريب الخدمات الصحية وتقليص مواعيد الانتظار.
وأكدت أن مركز الإعلامية بوزارة الصحة، يواصل تطوير الكفاءات الصحية في المجال الرقمي من خلال برامج تكوين شاملة تغطي مختلف الجهات، مع التركيز على الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة. وأضافت أن التعاون مع الشركاء في هذا المجال يتم عبر تنظيم برامج تدريبية وتظاهرات ومؤتمرات لتعزيز تبادل الخبرات وتطوير القدرات.
الكاتب: Rim Hasnaoui