الأخبار

وزارة النقل تعلن ان المنصة البحرية الجانحة تغادر سواحل بنزرت

today15/05/2026

Background

اعلنت وزارة النقل ان المنصة البحرية الجانحة منذ 12 جانفي 2025 ، غادرت سواحل بنزرت عند الساعة الواحدة من صباح اليوم الجمعة 15 ماي 2026 وذلك بعد استكمال جميع الاجراءات القانونية والادارية تجاه السلط المتدخلة.

واوضحت الوزارة في بلاغ لها ان جهود جميع الاطراف تكاتفت وتم تسخير كافة الاليات اللوجيستية لإنقاذ المنصة وتمكينها من المغادرة في أفضل الظروف.

و قد شارك ديوان البحرية التجارية والموانئ في تعويم المنصة البحرية وإبعادها عن مكان جنوحها بالسواحل الشمالية لولاية بنزرت بمنطقة الحويشات مستعملا معداته الجديدة التي اقتناها مؤخرا، وتحديدا الجرار البحري الجديد “مكتريس” بعد دخوله حيز الاستغلال بميناء بنزرت – منزل بورقيبة، بما يؤكّد نجاعة هذا الاستثمار الذي يهدف إلى تجديد البنية التحتية للديوان واكسابها الجاهزية اللازمة في مثل هذه العمليات، وفق المصدر ذاته.

الكاتب: Oussema Hkiri