play_arrow
Express Radio Le programme encours
أجرى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ، مساء أمس الأربعاء، مكالمة هاتفية مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تطرقا خلالها إلى تطور العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهمية دعم أواصر الأخوة والتعاون في مختلف الميادين، لاسيما في مجالي الاستثمارات والمبادلات التجارية.
وعبر الريّ بالمناسبة، عن تضامن تونس مع الشقيقة موريتانيا في جهودها لمكافحة جائحة كورونا واحتواء تداعياتها الصحية والاقتصادية. كما تبادل الوزيران وجهات النظر بخصوص تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الملف الليبي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.
وأكدا في هذا الخصوص، أهمية تضافر الجهود لتحريك العملية السياسية في ليبيا، وإيجاد مخرج سياسي ليبي- ليبي يوفر الأمن والاستقرار للشعب الليبي، ويضمن الوحدة والازدهار لهذا البلد الشقيق.
وات.
الكاتب: Nadya Bchir