وطنية

بنزرت: تسجيل اول اصابة بالطفرة “دلتا”من فيروس كورونا 

today08/07/2021

Background

افاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان الجهة الصحية ببنزرت سجلت اول اصابة بالطفرة “دلتا”او الهندية من فيروس كورونا لاحد الاشخاص اصيل احدى مناطق ببنزرت الكبرى.

واوضح المصدر ذاته، اليوم الخميس 08 جويلية 2021، ان خلية اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة تولت مباشرة عقب التاكد من الامر اثر صدور نتائج التقطيع الجيني الانطلاق في عملية تقصي شاملة لمحيط المصاب.
ومن جانبها اشارت عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة ببنزرت الدكتورة ابتسام بلانكو ان مستوى الانذار العام للاصابات بالفيروس ارتفع خلال الايام الاربع عشرة الاخيرة بالجهة الى مستوى غير مسبوق بلغ اجمالا 627 اصابة على 100 الف ساكن ،وان معتمدية بنزرت الشمالية سجلت لوحدها اصابة 1900 شخص من مجموع 100 الف ساكن ومعتمدية جرزونة 1416اصابة على 100 الف ساكن ومعتمدية منزل بورقيبة 535اصابة على 100 الف سامن ومعتمدية منزل جميل 516اصابة على 100 الف ساكن.
واضافت الدكتورة بلانكو ان العدد الاجمالي للوفيات بلغ بولاية بنزرت منذ بداية الجائحة 656 وفاة منهم 8وفياة اول امس الاثنين .بيننا ارتفعت نسبة الايواء باسرة الاوكسيجين الى 168سرير من مجموع 181 سرير و14سرير انعاش من مجموع 15 سري.
رمزي بن غربية

الكاتب: Rim Hasnaoui