الأخبار

4 وفيات و 12 اصابة حالتهم حرجة جدا جراء تناولهم لمشروبات كحولية و عطورات

today26/05/2020

Background

جدت مساءيوم الاثنين 25 ماي 2020 حادثة اليمة و صادمة في منطقة ” الشوائحية ” التابعة اداريا الى عمادة الابيض من معتمدية جلمة ( سيدي بوزيد ) تمثلت في هلاك 3 اشقاء اصيلي المنطقة واحد منهم متزوج و له طفل توفي في منزله و شقيقيه في المستشفي الجهوي ابن الجزار بالقيروان فيما لا يزال رابعهم بقسم الانعاش بنفس المستشفي نظرا لحالته الصحية الحرجة, و ذلك جراء تناولهم لكوكتال متكون من مادتي الكحول و العطورات في جلسة موسعة وصفت بالخمرية ضمت 15 شخصا في الجملة تراوحت اعماره م بين 30 و 40 سنة.

هذا و قد تم وضع البقية ( 11 شخصا ) تحت المراقبة الطبية و حالتهم حرجة جدا وفق مدير المستشفي مختار العائدي لمراسلنا في القيروان, و جميعهم اشتروا كميات من الكحول و العطورات من محلين تجاريين موجودين في معتمدية حاجب العيون ( القيروان ) المتاخمة الى معتمدية جلمة ( سيدي بوزيد ), قبل عقد هذه الجلسة التي اسفرت عن تسممهم حسب الاخبار الاولية. و قد تم تحويل جثث الثلاثة اشقاء للتشريح الطبي.

هذا و قد توفي مساء اليوم في حادثة منفردة شاب اخر اصيل الحاجب متاثرا ( حسب المعطيات الاولية ) بتناوله لكميات كبيرة من الحكول باعتباره مدمن عليها.

يذكر ايضا ان هذه الجهات شهدت في المدة الاخيرة ارتفاعا ملحوظا لمنسوب ظاهرة تناول مادي العطورات و الكحول في صفوف الشباب على وجه الخصوص.

كما يشهد حاليا المستشفي حالة من الاحتقان و التوتر وسط تعزيزات امنية.

عبد المجيد الجبيلي

الكاتب: Marwen Ben Amara